أمهات المؤمنين للنساء فقط



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الثدي رمز الانوثة فحافظي عليه..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
farok

¤° عضوة نشطة °¤
avatar

عدد المساهمات : 34


العمر : 54

مُساهمةموضوع: الثدي رمز الانوثة فحافظي عليه..    السبت مارس 24, 2012 11:38 am

مع دخول فصل الصيف تكثر مشاكل التهابات الجلد في الأماكن الرقيقة الحساسة ، خاصة أسفل الثدي ، ولأن الثدي رمز الأنوثة والخصوبة ، كما أشارت دراسة أمريكية سابقة، عليكِ أن تكوني دقيقة الملاحظة على التغيرات التي تطرأ عليه من آن للآخر ، وعليكِ أن تكثفي عنايتك به قبل أن تفقدي جاذبيتك .

انتبهي للإفرازات
جميع الأطباء يحذرون من إفرازات الثدي ، فهي غالباً ما تكون غير سارة ، ليس شرطاً أن تكون مؤشرات سرطانية ، وإنما قد تدل على خلل في هرمونات الجسم يعوق الانجاب .

ولكنهم يؤكدون لكِ أن الإفرازات المائية القوام أو المدماة مثيرة للاهتمام عادة، ولكن لابد من استقصاء كل الحالات المؤدية إلى إفرازات من حلمة الثدي .

احترسي من الصيف

ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة صيفاً تصيب الجلد الرقيق بحساسية واحمرار ، وذلك نتيجة غزارة العرق ، ولأن العرق تحت الثدي يمكن أن إلى حدوث احمرار قد يتحول إلى تقرحات وحكة وهو الشيء نفسه الذي يمكننا أن نعاني منه تحت الإبط.

أحيانا يصاحب الاحمرار أكياس مائية دقيقة جدا، ويرجع الأطباء السبب إلى الفطريات أو البكتيريا التي تبحث عن الدفء للعيش فيه وبخاصة في المناطق الرطبة من الجسم. ويتضاعف احتمال حدوث ذلك إذا كانت المرأة بدينة وتمتلك ثديين كبيرين.
الحل يكمن في حرصك على ارتداء حمالة قطنية مناسبة لرفع الثديين ، لأن الأنسجة القطنية تسمح للعرق بالتبخر. ويفضل غسل الحمالات تلك بمواد ليست حيوية أو غير أنزيمية كما يفضل عدم استخدام الأقمشة المعطرة.


أثناء الرضاعة
أثناء الرضاعة اهتمامك بحلمة الثدي يجب أن يأخذ إطاراً أكثر كثافة ، فللوقاية من الجفاف الزائد الذي يصيب الحلمتين يجب عليك الابتعاد عن تنظيفهما بالصابون عند الاستحمام، وبدلاً من ذلك يمكنك السماح للماء النظيف الخالي من أي إضافات المرور فوقهما بحرية.

بعد الرضاعة جفيفهما بعناية ، واحرصي على بقائهما جافتين عن طريق وضع قطعة نظيفة من القماش أو ضمادة توضع داخل حمالة الصدر، ويجب عليك استبدال قطعة القماش عندما تصاب بالبلل بسبب الحليب المتسرب، أو اتركي الثديين معرضين للهواء لدقائق معدودة حتى يجفان بشكل كامل.

إن ظهور التورم على الحلمتين في بادئ الأمر يعدّ أمراً طبيعياً، أما إذا استمرت الحالة وأصبحتا متشققتين ، يجدر بكِ الاتصال بأخصائي الرعاية الصحية على الفور.
من وقت لآخر استخلصي الحليب المخزون يدوياً من ثديك ، لتبتعدي عن مشاكل الاحتقان .

خل التفاح
الولادة والرضاعة المتكررة تؤدي إلى ترهل الثدي ، وللحفاظ على ثديك مشدوداً بعيداً عن الترهل عليكِ بخل التفاح ، فقط أضيفي فنجان من خل التفاح إلى حوض الاستحمام والاستلقاء في الحمام الساخن .

دلكي جسمك بخل التفاح ثم اغمر الجسم بالماء لمدة 15دقيقة ، ثم اغسلي الجسم بالماء الدافئ المعطر بماء الورد
وربنا يطمنا عليكن جميعا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثدي رمز الانوثة فحافظي عليه..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمهات المؤمنين للنساء فقط :: قسم الحملات الدعوية-
انتقل الى: