أمهات المؤمنين للنساء فقط



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رغم التهديدات.. "أسطول الحرية" يبحر باتجاه غزة صباح اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خديجه

¤° عضوة نشطة °¤
avatar

عدد المساهمات : 709


العمل/الترفيه : مشرفة عامة

مُساهمةموضوع: رغم التهديدات.. "أسطول الحرية" يبحر باتجاه غزة صباح اليوم   السبت مايو 29, 2010 12:51 am

رغم التهديدات.. "أسطول الحرية" يبحر باتجاه غزة صباح اليوم



غزة – فلسطين الآن – خاص – رغم التهديدات الصهيونية قرر أسطول الحرية الإبحار صباح اليوم السبت الإبحار باتجاه قطاع غزة بعد أن توقفت يوم أمس بسبب تعطل إحدى المراكب التي تحمل على متنها بعض المتضامنين الأجانب.



ومن المقرر أن تصل السفن إلى قطاع غزة صباح يوم الأحد 30/5/2010 إن لم تقدم البحرية الصهيونية التي تهدد باعتراضها وسبحها إلى ميناء أسدود جنوب فلسطين المحتلة.



وقال عضو الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة "رامي عبده" في اتصال هاتفي سابق مع " شبكة فلسطين الآن " أن سفن أسطول الحرية تجمعت في نقطة الالتقاء قبالة جزيرة قبرص، وتستعد صباح اليوم السبت الإبحار باتجاه قطاع غزة.


لا استسلام
وقرر المتضامنين على متن تلك السفن إلى تقييد أنفسهم بتلك السفن حتى لا تقوم البحرية الصهيونية باعتقال أين منهم، وتعهدوا بالا يسلموا أنفسهم للاحتلال وان يقاوموا أي محاولة لسحب السفن إلى ميناء أسدود.



وأشار عبده إلى أن المتضامنين قرروا أن يكونوا كتلة واحدة مع السفن المنطلقة إلى غزة عبر تقييد أنفسهم بالسلاسل الحديدية، حتى لا تتمكن السلطات الصهيونية من تنفيذ عملية القرصنة ضدهم، على الرغم من أن أسطول السفن سيبقى في المياه الإقليمية الفلسطينية".



وأضاف عبده: "إن أكثر من سبعمائة وخمسين من المتضامنين على متن الأسطول يهددون بالاعتصام في البحر وخوض إضراب مفتوح عن الطعام، في حال قامت السلطات الصهيونية بمنعهم من الوصول إلى قطاع غزة"، مشيراً إلى أن المتضامنين زاد إصرارهم على الوصول إلى القطاع المحاصر، مشيرين إلى أنهم ليسوا أفضل من مليون ونصف المليون فلسطيني محاصرين في ظروف لا إنسانية، بل وتمارس بحقهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".



وأكد بأنه لا يوجد أي أحد من ركاب السفن يحمل سلاحاً، مشيراً إلى أن وجهة الأسطول واضحة وهدفها مُعلن منذ البداية وهو كسر الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين لها مهما بلغت حدة التهديدات الصهيونية.



مطالبات بإنهاء الحصار
وفي ذات السياق، دعت وزيرة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون, أمس الجمعة 28, إلى الإنهاء الفوري للحصار الصهيوني على قطاع غزة، في الوقت الذي تستعد مجموعة من السفن التي تحمل مساعدات للتوجه إلى القطاع رغم الحصار.



وقالت أشتون في بيان: إن "سياسة الإغلاق المستمرة غير مقبولة, وتأتي بنتائج عكسية من الناحية السياسية".



وأضافت: "نود أن نجدد دعوة الاتحاد الأوروبي إلى الفتح الفوري والدائم وغير المشروط للمعابر من أجل السماح بتدفق المساعدات الإنسانية والسلع التجارية, إضافة إلى مرور الأشخاص من وإلى غزة".



استعدادات فلسطينية

وفي قطاع غزة تجرى الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال أسطول الحرية، وسط حالة من الترقب الحذر الذي يسود أهالي القطاع خوفاً من أن تقدم البحرية الصهيونية على اعتراض السفن.



ومن المقرر أن يفتتح رئيس الوزراء الفلسطيني "إسماعيل هنية" صباح اليوم السبت التوسعة الجديدة في ميناء غزة البحري استعداداً لاستقبال أسطول الحرية لكسر الحصار عن القطاع.



وسيتفقد هنية الميناء وأعمال التوسعة والتطوير التي بدأت منذ فترة، فيما سيتطرق إلى الاستعدادات لاستقبال أسطول السفن، كما سيعقد مؤتمراً صحافياً بهذا الصدد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام رحاب

¤° إدارة المنتدى °¤
avatar

عدد المساهمات : 632



مُساهمةموضوع: رد: رغم التهديدات.. "أسطول الحرية" يبحر باتجاه غزة صباح اليوم   السبت مايو 29, 2010 2:04 am

اللهم تبت اخواننا الفلسطنين ...وانصرهم

ونطلب من الله ان يسهل طريق هده السفينة لتصل الى غزة سالمة

ويارب تكرر هده المبادرات و يحفظ

حكام تركيا ويجعل هدا في موازين حسناتهم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رغم التهديدات.. "أسطول الحرية" يبحر باتجاه غزة صباح اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمهات المؤمنين للنساء فقط :: قضايا الأمة الإسلامية-
انتقل الى: